الأخبار سوريا

بـ 14 مسـ ـيرة انـ ـتحـ ـاريـ ـة وقـ ـصـ ـف بـ ـري.. قوات الحكومة السورية تـ ـستـ ـهـ ـدف منطقة خفـ ـض التـ ـصـ ـعيد

كثـ ـفت قـ ـوات الحكومة السورية اليوم من اسـ ـتهـ ـدافـ ـها لمنطقة خـ ـفـ ـض التـ ـصـ ـعيد، إذ اسـ ـتهـ ـدفـ ـتها بـ 14 مسـ ـيرة انـ ـتـ ـحـ ـاريـ ـة، إلى جانب قـ ـصـ ـف بـ ـري مكـ ـثف أدى لمـ ـقـ ـتل وإصـ ـابة عدد من عنـ ـاصـ ـر الفصـ ـائـ ـل المـ ـوالـ ـية لتركيا.

وفي التفاصيل، استهدفت قوات الحكومة السورية بـ 14 مسيرة انتحارية منطقة خفض التصعيد، حيث تم استهداف موقعين في المشيك وموقعين في خربة الناقوس وموقع في قرية القاهرة وآخر بالسرمانية وموقع واحد بقرية في سهل الغاب بريف حماة، إضافة إلى موقعين بجبل التركمان في ريف اللاذقية، وموقعين بكفرعمة وآخرين بكفر نوران بريف حلب، وموقع بمحيط معارة النعسان بريف ادلب.

ولم ترد معلومات بعد عن حجم الأضرار التي خلفتها الاستهدافات.

وفي سياق متصل، استهدفت قوات الحكومة منطقة خفض التصعيد بالأسلحة الثقيلة، حيث قتل عنصر من هيئة تحرير الشام وأصيب 3 آخرون، جراء استهداف سيارة لهم بصاروخ مضاد للدروع على محور قرية تقاد بريف حلب الغربي.

كما قتل عنصر من جيش الأحرار، نتيجة استهداف قوات الحكومة مواقع للفصائل على محور معارة النعسان بريف إدلب، كما أصيب عناصر من هيئة تحرير الشام على محور كفر عمة بريف حلب نتيجة الاستهدافات المتبادلة على محاور القتال.

فيما ردت هيئة تحرير الشام، باستهداف مواقع قوات الحكومة على محور بسرطون في ريف حلب، بالمدفعية والصواريخ.

مشاركة المقال عبر