شمال وشرق سوريا

الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية: نسعى لتلبية كافة احتياجات أهلنا في منبج وريفها

شهدت مدينة منبج السورية الخاضعة تحت نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قبل فترة زمنية قصيرة تظاهرات ولكن سرعان ما تحولت إلى عمليات تخريب للأماكن العامة نتيجة وجود بعض الخلايا المرتبطة ببعض الجهات التي حوّلت مسار المظاهرة السلمية بحسب ما نقلته قوى الأمن الداخلي والإدارة المدنية في منبج آنذاك.

وفي هذا السياق قام وفد من الإدارة الذاتية  لشمال وشرق سوريا،  اليوم ، بزيارة للإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها.
وضم الوفد ممثلين عن المجالس الثلاث( التنفيذي والعام والعدالة ).
وفي تصريح لموقع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ، قال عبد حامد المهباش ( الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أن  هذه الزيارة للإدارة المدنية في منبج تأتي ضمن برامج الزيارات التي تقوم بها الإدارة الذاتية  لكافة مناطق شمال وشرق سوريا، ولكن هذه الزيارة اليوم لها خصوصية  ولها وضع مختلف حيث تأتي على خلفية الأحداث التي جرت مرخراً في مدينة منبج .
وأكد المهباش أن  التظاهرات يجب أن تكون  ضمن الأصول والقوانين السارية حتى تقوم الجهات المختصة وخاصة قوى الأمن الداخلي بحماية هذه التظاهرات لكن  ما حدث في منبج مؤخراً خرج عن هذا الإطار .

وأشار المهباش إلى أن الإدارة في منبج تتحمل مسؤولية تأمين المحروقات والاسمنت وبعض المواد الغذائية فهو واجبها .
ونوه المهباش إلى أن شيوخ ووجهاء العشائر كان لهم دور فاعل وجهود كبيرة ومشكورة في تهدئة الأوضاع والنظر في مطالب الأهالي .
وختم المهباش حديثه بتوجيه رسالة لكافة أهالي مدينة منبج بأن يكونوا على قدر المسؤولية والوعي والحذر من الأجندات الخارجية التي تحاول أن تتسلق المطالب المحقة لأهل منبج”.

مشاركة المقال عبر