الأخبار شمال وشرق سوريا

قسد والتحالف يتصديان لطائرات مسيرة في منطقة حقل عمر النفطي

تصدت قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف لهجمات بطائرات مسيرة انطلقت من مناطق نفوذ القوات الإيرانية باتجاه حقل عمر النفطي في ريف دير الزور.

وفي التفاصيل، قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي “بتمام الساعة 10:15 بتوقيت شمال وشرق سوريا، تعاملت قواتنا المتقدمة لمحاربة داعش وقوات التحالف الدولي في منطقة حقل العمر بدير الزور مع هجمات معادية بواسطة الطائرات المسيّرة، التقارير الأولية تؤكد إفشال الهجمات وعدم وجود أضرار”.

ومن جانبه قال المرصد بأن طائرات مسيرة يرجح أنها تابعة للميليشيات الإيرانية، انطلقت من مناطق نفوذها بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور، نحو “حقل العمر” أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سورية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، صباح اليوم.

وتمكنت قوات التحالف الدولي المنتشرة في “حقل العمر” النفطي وقوات سوريا الديمقراطية المنتشرة في المنطقة من التصدي للهجوم بطائرات مسيرة وإسقاطها بواسطة مضادات أرضية، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر.

وفي الـ 5 من يوليو/تموز، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن ميليشيا الحشد الشعبي العراقي والحرس الثوري الإيراني، عمدت إلى إخراج عدد كبير من الصواريخ “إيرانية الصنع”، من داخل أقبية قلعة الرحبة الآثرية الواقعة في محيط الميادين بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الميليشيات أخرجت الصواريخ بواسطة شاحنات وسط حماية مشددة وشوهدت الشاحنات متجهة نحو سلسلة تل البطين ومنطقة حاوي الميادين، وهي ذات المناطق التي كانت الميليشيات الإيرانية قد نصبت بها منصات لإطلاق صواريخ في أيار الفائت، وجميعها موجهة نحو منطقة شرق الفرات حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية وأقرب منطقة لها هي حقل العمر النفطي.

وفي الـ 4 من تموز/يوليو، دوت انفجارات في “حقل العمر” النفطي أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سورية، نتيجة صواريخ سقطت في مساكن “الحقل”، انطلقت من مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية في ريف مدينة الميادين بريف دير الزور غربي نهر الفرات.

مشاركة المقال عبر