شمال وشرق سوريا

الأجهزة الأمنية في شمال وشرق سوريا تفكك شبكة استخباراتية تركية مؤلفة من 28 شخصا في عين عيسى

نشرت وكالة هاوار للأنباء أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شبكة استخباراتية تعمل لصالح تركيا في ناحية عين عيسى التابعة لإقليم الفرات.
وأضافت الوكالة بأن اعضاء الشبكة باتت في قبضة الأجهزة الأمنية وذلك بعد أن عملت القوى الأمنية على مدار أيام على رصد ومتابعة الأشخاص الناشطين حتى إلقاء القبض على جميع الأعضاء، والتي تتألف من 28 شخصًا، بينهم امرأة
وبحسب الوكالة ونقلا عن الأجهزة الأمنية قولها أن تركيا تستخدم الشبكات الاستخباراتية لتنفيذ مخطّطاتها.
وأشارت إلى أن أعضاء الشبكة التي أُلقي القبض عليها اعترفوا بالعمل لصالح الدولة التركية والفصائل التابعة لها، وأرسلوا معلومات عن النقاط العسكرية في المنطقة والمراكز الإدارية والشخصيات في القوات العسكرية والإدارية.
كما كشفوا عن قيامهم بعمليات تفجير عدة في عين عيسى، بدعمٍ مباشر من الاستخبارات التركية.
وأكدت الأجهزة الأمنية أن قائد الشبكة تلقّى التدريبات في معسكر داخل الأراضي التركية قبل أن يُرسَل للعمل ضمن الأراضي السورية.

وبحسب وكالة هاوار أنهم سيعرضون بدءًا من الغد أبرز اعترافات قائد الشبكة الذي أطلقت عليه الاستخبارات التركية لقب “الجنرال الصغير” بعنوان:”جنرال تركيا الصغير” ومجموعته في قبضة قوات سوريا الديمقراطية”.
وأضافت الوكالة أنها حصلت على أسماء كامل أعضاء الخلية وهم: محمد جاسم حسون (أبو عساف). المعتصم بالله حميد الحبيب، محمد جاسم يحيى، أحمد جاسم يحيى، حسن محمد عبو، صلاح حسن عبد الله، راشد حسين شريف، ندى مصطفى العبو، إبراهيم رمضان خلف، عماد حسن علي (اللّقب شنكالي الأصل عراقي)، عبد العزيز زيد السالم (اللقب دوشكا)، عبد العزيز عيسى الجاسم، علي شيخ دعبس، أحمد علي الخضر، منصور خفان (اللقب أبو الدير)، إبراهيم محمد التلجي (اللقب سيف)، عبد المؤمن عويس موسى، زياد محمد التلجي، علي حسين الجاسم، شحود محمد العموري، محمد عيدان الهويداني، عبد المجيد محمد شهاب، عبد الله سليمان سليمان، حسين محمد رشيد، عبد الرزاق علي حمان، خضر نور الدين صادق، عيسى عبد العيسى، خليل ظاهر محمد علي.

نقلا عن وكالة هاوار

مشاركة المقال عبر