شمال وشرق سوريا

خطوة مهمة في سجل الإدارة الذاتية و ردود أفعال على وسائل التواصل الإجتماعي

مع اقتراب ذكرى 19 تموز ثورة مناطق شمال وشرق سورية حيث انطلقت شرارة الحرية والديمقراطية التي نادت بها شعوب المنطقة وكان من نتيجتها بناء الإدارة الذاتية الديمقراطية والتي يشارك فيها أبناء المنطقة ككل دون تمييز .
وقد استحدثت الإدارة الذاتية في بعض المناطق التي تقع في مساحة هيمنتها المجال التعليمي وسمحت لكل طالب بالتعلم بلغته التي يرغب بها حيث تألف النظام التعليمي من ثلاث لغات القسم الكردي والقسم العربي وقسم سرياني وكانت منبج والرقة والطبقة محرومة من مدارس الإدارة الذاتية حيث فتحت مدارس خاصة باليونيسيف إضافة الى بعض المدارس التي تستخدم مناهج الحكومة السورية .
وقد أصدرت الإدارة الذاتية نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مدارسها والتي لاقت ترحيبا كبيرا على وسائل التواصل الإجتماعي بنجاح أبنائهم في الحصول على الشهادة والتبريكات والتهنئة ملئت الصفحات و ردود على إنجاز جديد يضاف الى سجل الإدارة الذاتية في تأمين مستقبل أبنائه .
في حين عتاب شديد على الإدارة الذاتية وبعض المسؤولين الذين يتصدرون المشهد و إشاراة تعجب و استفهام حول ارسال أبنائهم الى مدارس الحكومة السورية والمطالبة بتوضيح حول هذا الأمر وعدم مساهمتهم في إنجاح المجال التعليمي في المنطقة

مشاركة المقال عبر