الأخبار شمال وشرق سوريا

قسد تعتقل اثنين من أعضاء خلايا الدولة الإسلامية أحدهم مهرب لأسر التنظيم

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية اثنين من أعضاء خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، في ريفي دير الزور والحسكة، أحدهم مسؤول عن شبكة تهريب أسر التنظيم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا والفصائل الموالية لها.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن عملية اعتقال العضوين في خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، جاءت في إطار “العمليات الهادفة لوقف عمليات التهريب في المنطقة وتثبيت الأمن والاستقرار ووقف نشاط الخلايا الإرهابية”.

وأشار المركز إلى أن الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي نفذت عمليتين في منطقة الصاوي الواقعة جنوب مخيم الهول في الريف الشرقي للحسكة، والأخرى في منطقة الحويجة بريف بلدة صور ضمن الريف الشمالي لدير الزور.

وأسفرت العملية الأولى بحسب المركز الإعلامي، عن اعتقال مسؤول شبكة لتهريب أسر تنظيم الدولة الإسلامية وقادتها الموجودين داخل مخيم الهول، والمسؤول عن نقلهم إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا والجيش الوطني المدعوم منها، وله اتصالات مع قيادات في التنظيم، وتمت مصادرة أسلحة ومستندات كانت بحوزته.

وعن العملية الثانية في ريف دير الزور الشمالي، قال المركز أنها أدت إلى اعتقال عضو في خلية للتنظيم، شارك في تنفيذ هجمات وتفجيرات استهدفت حواجز قوى الأمن الداخلي، والتخطيط لتنفيذ الاغتيالات والترويج للتنظيم وتحريض السكان، بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وخلال العملية صادرت الوحدات الخاصة أسلحة ومعدات كانت بحوزته بالإضافة لزي عسكري استخدم في الهجمات.

مشاركة المقال عبر