شمال وشرق سوريا

مسؤول أمريكي: ندعو إلى وقف إطلاق النار في عين عيسى بشمال سوريا

أوضح المسؤول الأمريكي أن واشنطن ليست غائبة عما يجري في عين عيسى بشمال سوريا، في ظل الاشتباكات التي تجري بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة والجيش التركي والفصائل الموالية لها من جهة أخرى.

ففي حوار مع موقع “ملفات سوريا” قال المسؤول الأمريكي، إن الموقف الأمريكي يعمل مع كل الأطراف لحثهم على العودة إلى وقف إطلاق النار الموقع في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019 مبينا أنّ ما تسعى إليه الولايات المتحدة، هو نزع فتيل الأزمة ووقف إطلاق النار وعودة الهدوء إلى تلك المناطق حتى يتمكن الأهالي العودة إلى حياتهم الطبيعية.

الولايات المتحدة وعبر الطرق الدبلوماسية تتواصل بشكلٍ قريبٍ عبر جميع الشركاء فيما يتعلق بشمال شرق سوريا، وَفقَ ما أكّده المسؤول الأمريكي الذي بيَّن أنّ سياسة بلاده واضحةٌ لجميع الفاعلين على الأرض، ولكن بما لا يظهر إلى العلن.

المسؤول الأمريكي أوضح أنّهم يتواصلون مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية للقيام بدور وسيط ومحاولة إقناع الجميع بالطرق الدبلوماسية والسياسية لحل الخلافات بالحوار لا العنف.

وفي الشأن السوري العام أوضح المسؤول الأمريكي أنّ الحكومة السورية خسرت فرصة حسم الصراع في سوريا، مبيّناً أنّ الرئيس السوري بشار الأسد ليس أمامه إلا خيار الحضور إلى طاولة المفاوضات تنفيذًا لقرار مجلس الأمن، اثنان وعشرون أربعة وخمسون.

قناة اليوم

مشاركة المقال عبر