الأخبار شمال وشرق سوريا

قسد تلقي القبض على عنصرين اثنين من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية في الحسكة

​​​​​​​ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على اثنين من أعضاء خلايا تنظيم الدولة الإسلامية في ريف الحسكة، أحدهما ينقل الأسلحة للخلايا والثاني ينشط في تهريب أسر التنظيم من مخيم الهول ويعمل ضمن خلية مسؤولة عن الاغتيالات.

وقال الموقع الرسمي للقوات إن الوحدات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “ألقت القبض، بدعم جوي من قوات التحالف الدولي، على أحد متزعّمي خلايا تنظيم” الدولة الإسلامية النشطة في شمال وشرق سوريا، وذلك خلال عملية أمنية في ريف مركدة جنوب الحسكة.

وبحسب الموقع “جرى القبض على المطلوب الذي ينشط في نقل الأسلحة وإيصالها إلى الخلايا وتزويد التنظيم بمعلومات لتنفيذ الاغتيالات وزعزعة الاستقرار في المنطقة وتم مصادرة أسلحة ومعدات كانت بحوزته”.

ووفقاً للمركز، فإن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قبضت في عملية منفصلة وبدعم من التحالف الدولي على عضو مهم في خلية للتنظيم ينشط في تهريب أسر عناصر وقادة التنظيم من مخيم الهول، ويعمل ضمن خلية أمنية مسؤولة عن الاغتيالات داخل المخيم خلال عملية مشتركة في قرية الصاوي بريف الهول شرق الحسكة، وجرت مصادرة معدات تقنية كانت بحوزته”.

وأكد الموقع أن هذه العمليات تأتي ضمن النشاط المشترك والمستمر بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في مجال مكافحة الإرهاب لإرساء وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة.

مشاركة المقال عبر