الأخبار شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية تندد بالمجزرة التي ارتكبتها القوات التركية في عين عيسى

نددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالمجزرة التي ارتكبتها القوات التركية اليوم في ريف عين عيسى، وطالبت المؤسسات الأممية والتحالف الدولي وروسيا بالتدخل لوقف “الممارسات الإجرامية” غير المسؤولية بحق المدنيين.

وأصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية بياناً كتابياً إلى العام حول المجزرة التي ارتكبتها القوات التركية اليوم في قرية الصفاوية بريف عين عيسى والتي راح ضحيتها 4 أفراد من عائلة واحدة في قصف الدبابات التركية للقرية.

وقالت الإدارة الذاتية: “نندد بالهجوم التركي العدواني الذي تم في صبيحة الرابع من شهر آب الجاري على مناطق عين عيسى حيث المناطق الآهلة بالسكان المدنيين والتي تتكرر بشكل كبير على يد تركيا ومرتزقتها رغبة في ضرب استقرار مناطقنا وترويع الأهالي”.

ولفت البيان أن “الهجوم العدواني اسفر عن استشهاد أربعة أفراد من عائلة “زيدان خلف العيسى” من أهالي قرية الصفاوية شرق ناحية عين عيسى وهم زيد خلف العيسى وثلاث من اطفاله ( زياد، منى، هدى) وجرح سيدة وابنتها إصاباتهم بليغة تم انتشالهم من منزلهم الذي تهدم بسبب القصف التركي”.

وأكد البيان أن “هذا الهجوم يأتي في سياق سياسات تركيا الإبادية بحق شعبنا وتجاهل واضح لكل القيم والأعراف الدولية كذلك تصعيد ممنهج لفرض اجنداتها العدائية”.

وطالب البيان “المنظمات الحقوقية والإنسانية وكذلك المؤسسات الأممية والتحالف الدولي وأيضاً دولة روسيا الاتحادية بالتدخل للحد من هذه الممارسات الإجرامية غير المسؤولة بحق شعبنا”.

مشاركة المقال عبر