شمال وشرق سوريا

القيادي عبد الله كدو يؤكد اعتقال شقيقه من قبل الفصائل الموالية لتركيا

أكد القيادي في حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري، عبد الله كدو، اعتقال الفصائل الموالية لتركيا لشقيقه.
وكانت الفصائل الموالية لتركيا اعتقلت “أحمد كدو” شقيق القيادي في حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا، وعضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري، عبد الله كدو قرب ناحية تل تمر في ريف الحسكة.
وأفادت مصادر محلية أن “كدو” تعرض للإهانة والتعذيب على يد العناصر بعد أن تم سوقه إلى أحد معتقلاتهم.
وفي هذا السياق تحدث السياسي الكردي عبد الله كدو، في تصريح لموقع آدار برس، عن كيفية اعتقال شقيقه من قبل الفصائل.
وقال كدو: “في طريق عودته من منبج أوقفته دورية من الفصائل المسلحة في نقطة قريبة من صوامع عالية، واحتجزته عندها لمدة 48 ساعة بسبب الاشتباه بسيارته، ولدى التأكد من براءته تم إطلاق سراحه، وهو يعمل في مجال بيع مواد البناء”.
وأكد السياسي الكردي بأن “التلفيقات التي ساقتها بعض المواقع الالكترونية لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً، حيث أخي أحمد كدو يعمل مساعد مهندس، ولم يعمل بتاريخه بغير مجاله وبيع مواد البناء فقط ويمتلك مقلع للحجارة والرمل، وهو شخص مدني لا علاقة له بشيء”.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها حالةً من عدم الاستقرار الأمني من حيث عمليات التفجير والاقتتال الداخلي واعتقال المدنيين وسط دعوات من بعض الجهات التي تنادي بعودة النازحين إلى منازلهم في كل من “رأس العين وعفرين” الأمر الذي يُعرّض حياة المدنيين وحياة عائلاتهم للخطر في ظل كثرة عدد الفصائل وعدم وجود قوانين تضبطها.

مشاركة المقال عبر