شمال وشرق سوريا

اعتقال خلية لتنظيم الدولة الإسلامية في مخيم الهول

نفذت القوى الأمنية في مخيم الهول الواقع بأقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، عملية أمنية، تمكنت خلالها من اعتقال خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” تتألف من 3 أشخاص.

ونفذت القوى الأمنية في مخيم الهول، عملية أمنية ضمن المخيم، استطاعت خلالها إلقاء القبض على خلية لتنظيم الدولة الإسلامية مؤلفة من 3 أشخاص، وعثر مع أفراد الخلية على أسلحة ومعدات عسكرية.

وفي سياق متصل تعرضت شابة من الجنسية المغربية لمحاولة قتل من قبل أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد الهجوم على خيمتها وضربها هي ووالدتها بأدوات حادة، ما أدى لإصابتهما وسط معلومات عن مقتلهن.

وكان المرصد السوري رصد في الخامس من الشهر الجاري، عملية اغتيال جديدة في “مخيم الهول” طالت لاجئ من الجنسية العراقية بعد تعرضه لإطلاق نار من قِبل مسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء تواجده في القسم الأول من المخيم.

وفي الـ 27 من أغسطس المنصرم، قضى لاجئ من الجنسية العراقية بعد تعرضه لإطلاق نار من قِبل مسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء تواجده في القسم الأول من المخيم.

والجدير بالذكر أن تعداد الجرائم منذ انتهاء المرحلة الأولى للحملة الأمنية مطلع العام الجاري، بلغ 29 جريمة قتل، وهو مؤشر لا يدعو للتفاؤل وسط تخوف من عودة جرائم القتل للتصاعد في مخيم الهول.

مشاركة المقال عبر