الرئيسية سوريا

غارات روسية على البادية السورية تخلف قتلى وجرحى في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية

شنت المقاتلات الحربية الروسية أكثر من 40 غارة على مواقع يتحصن بها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من التنظيم.

وتواصل الطائرات الحربية الروسية طلعاتها الجوية على البادية السورية، مستهدفة مناطق انتشار تنظيم الدولة الإسلامية هناك والذي يتحصن ضمن مغر وكهوف ويتوارى في عمق البادية، سواء في مثلث حلب-حماة-الرقة وتحديداً بادية آثريا والرصافة، وبادية السخنة وتدمر بريف حمص الشرقي، بالإضافة لبادية دير الزور.

وفي هذا السياق رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تنفيذ الطائرات الحربية الروسية لأكثر من 40 غارة جوية خلال الساعات الفائتة.

وأسفرت الغارات عن مقتل 9 عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة لإصابة 12 آخرين بجراح متفاوتة، غالبيتهم قتلوا ضمن بادية الرقة وحماة.

وبذلك بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا وفقاً لإحصائيات وتوثيقات المرصد السوري، 1564 قتيلا من قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم 3 من الروس على الأقل، بالإضافة لـ153 من المجموعات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

كما وثّق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز والعشرات من الرعاة والمدنيين الآخرين بينهم أطفال ونساء في هجمات التنظيم.

فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 1059 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

مشاركة المقال عبر