شمال وشرق سوريا

قسد تلقي القبض على 6 أعضاء من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور والحسكة

ألقت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، القبض على 6 عناصر من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، في ثلاث عمليات منفصلة بمنطقتي دير الزور والحسكة.
وبحسب الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية فقد نفذت العمليات على الشكل التالي:
“بتاريخ الـ 8 من تشرين الأول الجاري، نفذت الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي، عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي، ألقت خلالها القبض على مرتزق من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يعمل في مجال تمويل الخلايا ونقل الأسلحة، إضافة لنقل مواد أخرى إليها تستخدم في صناعة المتفجرات، كما كان ينشط في عمليات التخطيط لاستهداف النقاط العسكرية والأمنية”.
وأضاف: “بتاريخ الـ 9 من تشرين الأول، نفذت الوحدات عملية أمنية في بلدة الشعفة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، استهدفت خلية للتنظيم، حيث تم القبض على 4 أعضاء من الخلية بينهم متزعم، وجرت مصادرة أسلحة ومعدات عسكرية وتقنية إضافة لوثائق كانت بحوزتهم”.
وعن العملية الثالثة قالت قسد إنها جرت بتاريخ الـ 12 من تشرين الأول، وفيها نفذت الوحدات بدعم من قوات التحالف الدولي، عملية أمنية في الريف الشرقي لمدينة الحسكة، استهدفت مسؤولاً مهماً عن نقل الأموال إلى أُسر التنظيم داخل مخيم الهول، وكان له صلة بعدد من الخلايا في عمليات تهريب ونقل تلك الأُسر إلى خارج المخيم، وجرت عملية القبض عليه في أطراف بلدة الهول، وعُثر بحوزته على وثائق وبعض المعدات العسكرية.
وأكدت قسد أنه هذه العمليات تأتي “ضمن النشاط المستمر والمشترك بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريا، بهدف ضرب خلايا التنظيم ومنع نشاطها من تهديد السكان الآمنين ومنع زعزعة الأمن والاستقرار”.

مشاركة المقال عبر