العالم والشرق الاوسط

سلموا عائدات النفط إلى الحكومة الاتحادية والتزموا بدفع رواتب الموظفين في اقليم كردستان

ئالا طالباني وبإسم كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، اليوم طالبت حكومة إقليم كردستان العراق بتسليم عائدات النفط المتفق عليها إلى الحكومة الاتحادية، كما طالب الأخيرة بالإيفاء بالتزاماتها بإطلاق رواتب موظفي الإقليم.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي، ئالا طالباني، وبحضور نواب الكتلة.

وقالت ئالا طالباني: “يعلم الجميع التحديات والظروف المعاشية والحياتية القاهرة التي يمر بها إخوانكم أبناء إقليم كردستان، نتيجة للأسباب والمعطيات الكثيرة”.

ومن هذه الأسباب والمعطيات بحسب طالباني “الأزمة الاقتصادية التي يمر بها بلدنا بشكل عام وتأثيرها على إقليم كردستان بشكل خاص، وبسبب استمرار الأزمة المالية الحالية وامتداداتها السابقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، واستمرار النقاشات المتبادلة حالياً من أجل حسم وإقرار مشروع الموازنة الاتحادية وتثبيت استحقاق وحصة الإقليم وكذلك التزاماته القانونية والدستورية تجاه الحكومة الاتحادية كما وارد في مواد قانون الموازنة”.

وطالبت طالباني، حكومة إقليم كردستان العراق بتسليم المتفق عليه مع الحكومة الاتحادية من كميات النفط الوارد في مشروع قانون الموازنة “بدءا من الآن”، وذلك لضمان واستمرار تمويل رواتب موظفي الإقليم لهذا الشهر والأشهر القادمة بعد إقرار الموازنة، وكمبادرة لبيان حسن النية وإعادة الثقة بين حكومتي بغداد والإقليم.

وفي الوقت ذاته، طالبت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان، الحكومة الاتحادية بالإيفاء بالتزاماتها بإطلاق رواتب موظفي الإقليم.

مشاركة المقال عبر