شمال وشرق سوريا

بعد الغضب الشعبي .. إلغاء تسيير دورية روسية تركية مشتركة بريف كوباني

نتيجة تزايد الغضب الشعبي رداً على استهداف الطائرات المسيرة التركية لمدينة كوباني وصمت الضامن الروسي حيال ذلك، ألغت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع الجانب التركي كان من المقرر تسييرها اليوم.
وألغت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع الجانب التركي كان من المقرر تسييرها، اليوم الاثنين، في ريف كوباني الغربي شمالي سوريا.
وجاء ذلك نتيجة تصاعد وتيرة الغضب الشعبي في كوباني إثر استهداف تركيا بالطائرات المسيرة المدنيين في المدينة، وعدم التزام الجانب الروسي بضمان أمن وحماية المنطقة.
والخميس الفائت، تعرضت المدرعات العسكرية الروسية للرشق بالحجارة من سكان كوباني أمام مشفى كان يحتضن جثامين مدنيين فقدا حياتهما جراء استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارتين مدنيتين أمام مبنى مجلس العدالة في إقليم الفرات.
وجاء رشق المدنيين للعربات الروسية بالحجارة عقب رفض الشرطة العسكرية الروسية الاطلاع على موقع الاستهداف إضافة لرفض دخولهم المشفى لرؤية جثامين المدنيين.
والأربعاء الماضي، كانت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي (الأسايش)، قالت في بيان، إن “طائرة مُسيرة تركية، استهدفت سيارة تقل عضو مجلس العدالة الاجتماعية التابعة للإدارة الذاتية في كوباني بكر جرادة ومدنيين اثنين، أصيبوا في الهجوم بجروح متفاوتة، وقضى اثنين من عاملي الإدارة.
وأمس الأحد، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، فقدان ثلاثة عناصر لحياتهم في ريف كوباني، إثر استهدافهم بطائرة مسيرة، السبت.

مشاركة المقال عبر