سوريا

الفصائل الموالية لتركيا تتفن في طرق نهب محصول الزيتون في عفرين

في عملية نهب واضحة لموسم الزيتون، تفرض الفصائل الموالية لتركيا إتاوات كبيرة على محصول الزيتون في عفرين، حيث أجبرت الفصائل سكان 8 قرى على دفع ما يزيد عن ألفي صفيحة زيت زيتون على أهالي 8 قرى فقط هناك.
تواصل فصائل “الجيش الوطني” التابعة لتركيا والمسيطرة على منطقة عفرين شمال غربي حلب، فرض إتاوات كبيرة على الفلاحين تحت بند “الحماية” بالإضافة إلى قطع الأشجار بعد سرقة محصولها.
وفقاً للمرصد السوري، فأن الفصائل الموالية لتركيا فرضت مؤخراً إتاوات تقدر ب 2030 صفيحة زيت زيتون بحجة ضريبة الحماية، على 8 قرى في المنطقة، توزعت على الشكل التالي:
قرية “علي كارو” بناحية بلبل 300 صفيحة زيت زيتون، وقرية “شنكيليه” 200 صفيحة زيت زيتون، وقرية” بيكيه” 250 صفيحة زيت زيتون، وهذه القرى الثلاثة خاضعة لسيطرة فصيل فرقة الحمزة بقيادة سيف بولاد الملقب أبو بكر.
أما فيما يخص القرى الخاضعة لسيطرة فصيل فيلق المجد بقيادة “ياسر عبد الرحيم”، فقد فرضت إتاوة تقدر ب 545 صفيحة زيت زيتون على أربعة قرى توزعت على الشكل التالي:
قرية “علي باكه” 180 صفيحة زيت زيتون، وقرية “بخجة” 150 صفيحة زيت زيتون، وقرية “سعريا” 160 صفيحة زيت زيتون، وقرية” هياما” 190 صفيحة زيت زيتون.
كما أقدم فصيل” لواء صقور الشمال” بقيادة المدعو “حسن حاج علي” على فرض إتاوات تقدر ب 600 صحيفة زيت زيتون على أهالي قرية كمروك بناحية معبطلي موزعين على 204 عائلات من أهالي قرية كمروك الأصليين.
وفي سياق آخر، أقدم فصيل فرقة الحمزة المسيطر على قرية “استير” بريف عفرين على قطع 80 شجرة زيتون عائدة ملكيتها للمواطن “(ن. خ) وذلك بعد سرقة وجني محصول الزيتون منها.

مشاركة المقال عبر