شمال وشرق سوريا

قيادية كردية: لمنع تكرار سيناريو درعا رفضنا عرضاً روسياً بإدخال قوات الحكومة السورية إلى كوباني

كشفت القيادية الكردية إلهام أحمد رفض مسؤولي الإدارة ومجلس «مجلس سوريا الديمقراطية» مقترحاً روسياً بإدخال 3 آلاف عنصر من قوات الحكومة السورية إلى مدينة عين العرب/كوباني، لمنع تكرار سيناريو درعا في هذه المدينة.
وكانت قوات الحكومة السورية أجرت عمليات تسويات في درعا، وأعادت سيطرتها الأمنية بشكل كلي على المحافظة، حيث يخشى السكان من أن يتم تجنديهم في قوات الحكومة والزج بهم في جبهات إدلب، إلى جانب التضييق الامني والإتاوات التي يتم فرضها عليهم من قبل قوات الحكومة السورية، حيث تحولت حياتهم إلى جحيم وسط انتشار الاستهدافات وتدهور الوضع الأمني.
وقالت إلهام أحمد خلال ندوة جماهيرية أقيمت يوم الثلاثاء بمدينة الرقة شمالي سوريا، إن الدعوة إلى مفاوضات سياسية للقبول بحل سياسي مع الحكومة السورية «لا تعني إطلاقاً التنازل أو تسليم أي منطقة من مناطق الإدارة الذاتية شرقي الفرات لقوات الحكومة السورية».
وكشفت عن مقترحات روسية جديدة عرضت على مسؤولي المجلس وقادة الإدارة، وقالت: «مسؤولو الإدارة ومجلس (مسد) رفضوا مقترحاً روسياً بإدخال 3 آلاف عنصر من القوات الحكومية إلى مدينة عين العرب (كوباني)، لمنع تكرار سيناريو درعا في هذه المدينة».

مشاركة المقال عبر