شمال وشرق سوريا

مسؤول ملف الشؤون الروسية في مسد: لافروف أظهر جدية لضم مسد للعملية السياسية السورية

قال عضو مجلس رئاسة مجلس سوريا الديمقراطية ومسؤول ملف الشؤون الروسية في المجلس سيهانوك ديبو، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أظهر جدية لضم مجلس سوريا الديمقراطية إلى العملية السياسية السورية، وتمثيلها في الدستور السوري.
وأجرى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لقاء مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بغدانوف، وممثل وزارة الدفاع، ومسؤولين روس في الملف السوري، يوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني الجاري.
وفي هذا السياق قال سيهانوك ديبو لوكالة أنباء هاوار أن اللقاء تمحور حول مواضيع عدّة، وأكد أن وزير الخارجية الروسي أكد على تشجيع ودعم بلادهم للحوار السوري- السوري، بالإضافة “للحوار ما بين مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية والسلطة في دمشق”.
وقال ديبو: “أكد الوفد الروسي أنهم يشجعون هذا الحوار ويأملون أن تتكلل بالنجاح”. لافتاً إلى أنه “تم التركيز على اللامركزية في سوريا، وأن تكون الإدارة الذاتية نموذجاً لها”.
وأوضح ديبو أن النقاشات ركزت على الوضع في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد، وتم إيلاء اهتمام خاص لمهمة تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

مشاركة المقال عبر