الرئيسية العالم والشرق الاوسط

بعد الأمطار الغزيرة .. إقليم كوردستان على موعد مع الثلوج

بعد الأمطار الغزيرة التي شهدها إقليم كوردستان والتي تسببت بفقدان 12 شخصاً لحياتهم، من المتوقع أن يتعرض الإقليم يوم الثلاثاء إلى كتلة باردة ستؤدي إلى تساقط كميات كبيرة من الثلوج في المناطق الجبلية.

وأعلنت مديرية الارصاد الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان، أن من المتوقع أن يتعرض الإقليم يوم الثلاثاء إلى كتلة باردة، ينتج عنها انخفاض كبير لدرجات الحرارة وخاصة في الليل، وستشهد المناطق الجبلية سقوط كميات كبيرة من الثلوج وانخفاض بدرجات الحرارة الى دون الصفر المئوي.

وقال مدير عام الارصاد الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان، فاضل إبراهيم خضر، إن اقليم كوردستان تعرض بشكل عام الى منخفض جوي من البحر المتوسط والبحر الاحمر، واندماج المنخفضين في المنطقة ادى الى تساقط كميات كبيرة من الامطار حسب البيانات المسجلة، موضحا ان حصة اربيل كانت بشكل اكبر، ما ادى لحدوث فيضانات.

الكميات المسجلة شمال مدينة اربيل 83 ملمتر ووسط المدينة 60 ملمتر وجنوب اربيل 77 ملمتر، وفقاً لمدير عام الارصاد الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كوردستان.

ولفت الى انه وحسب الخرائط الموجودة، فان هذه الموجة من الامطار مقسمة الى جزأين، المرحلة الاولى بدأت يوم الخميس وستسمر الى يوم غد الاحد والثانية تبدأ الثلاثاء وتنتهي يوم الخميس المقبل.

وتوقع أن يتعرض اقليم كوردستان يوم الثلاثاء الى كتلة باردة، وينتج عنها انخفاض كبير لدرجات الحرارة وخاصة في الليل، وستتعرض المناطق الجبلية الى كميات كبيرة من الثلوج وتنخفض درجات الحرارة الى دون الصفر المئوي.

مشاركة المقال عبر