شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية تطالب التحالف الدولي وروسيا بإبداء موقف واضح حيال الهجمات التركية

طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التحالف الدولي وروسيا أن تبدي موقفاً واضحاً حيال الهجمات التركية بالطائرات المسيرة والتي تستهدف المنطقة، ولفتت أن هذه الهجمات تنذر بمرحلة خطيرة من الحرب.
وأصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً إلى الرأي العام، بخصوص استهداف طائرة مسيرة تركية لمنزل في مدينة كوباني/عين العرب يوم أمس والتي أدت لفقدان 3 أشخاص لحياتهم وإصابة 6 آخرين.
وقالت الإدارة في بيانها: “في تصعيد ممنهج، وفي سلسلة دوام حرب الإبادة ضد شعبنا، وفي تطور لافت لشكل الحرب ضد منطقتنا؛ استهدفت الدولة التركية بإحدى طائراتها المسيّرة منزلاً شرق كوباني في حي الشهيدة بيمان. أسفر عن شهداء وجرحى مدنيين، هذا التصعيد ينذر بمرحلة خطيرة من الحرب، وهو تكتيك جديد للنيل من إرادة شعوبنا وجهودها في إرساء الاستقرار وتطوير التجربة الديمقراطية بعد القضاء على داعش.
وأضاف البيان: “في الوقت الذي نتقدم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بخالص العزاء لذوي الشهداء والشفاء العاجل للجرحى، فإننا نؤكد بأننا ماضون في نضالنا الديمقراطي وجهودنا لمنع عودة الإرهاب والحفاظ على استقرار مناطقنا”.
وأكد البيان على “ضرورة أن تبدي القوى الفاعلة في سوريا، وفي مقدمتها التحالف الدولي وروسيا مواقفها الواضحة من هذا التصعيد وهذه الحرب؛ وإلا فإن هذه الأطراف، في حال استمرار صمتها، ستكون موضع شك لدينا في أنها مطلعة على ما يحدث من تطور تركي”.
ودعا البيان “المجتمع الدولي وجميع المنظمات الأممية والحقوقية والإنسانية بالتحرك لمنع استمرار هذا العدوان التركي واستهدافه لمناطقنا التي دحرت تنظيم داعش الإرهابي”.

مشاركة المقال عبر