شمال وشرق سوريا

قسد تعلن مقتل 17 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية وتحرير 9 أسرى من عاملي السجن

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مقتل 17 عنصراً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الحسكة، وتحرير 9 أسرى من موظفي سجن الصناعة من قبضة عناصر التنظيم.
وأصدر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم الثلاثاء، بياناً إلى الرأي العام، حول آخر مستجدات الأوضاع في محيط سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة.
وقال المركز في بيانه: “خلال الساعات الأولى من مساء أمس، وفي عمليات أمنية وعسكرية دقيقة، نجحت قواتنا في تحرير تسعة أسرى (موظفي السجن) من قبضة إرهابيي داعش، حيث تم نقل هؤلاء الأسرى إلى أماكن آمنة”.
وأشار البيان أنه في حيّ الزهور، أسفرت حملة التمشيط التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية لاستهداف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “المتحصنين في منازل المدنيين من الذين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية لمؤازرة الإرهابيين في سجن الصناعة بمقتل خمسة إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة”.
وأضاف البيان: “وفي حي غويران الشرقي، نفذت قواتنا عمليات مداهمة استهدفت أوكار الإرهابيين، حيث اشتبكت مع عدد منهم، قُتل خلالها تسعة إرهابيين بينهم انتحاريان”.
وأكد البيان أنه واصلت قسد في جنوب الحسكة على أطراف نهر الخابور “حملة التمشيط ضد إرهابيي داعش من الذين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية لمؤازرة الإرهابيين المحاصرين في سجن الصناعة، حيث قُتل ثلاثة مرتزقة خلال اشتباك”.
وقال المركز الإعلامي لقسد: “تواصل قواتنا عملياتها الأمنية والعسكرية بكل دقّة في سجن الصناعة ومحيطها وريف دير الشرقي وكذلك إقليم الرقة”.

مشاركة المقال عبر