الأخبار

طائرة إسرائيلية خاصة تُنفذ مهام للموساد هبطت في الدوحة

كشفت وسائل إعلام عبرية عن هبوط طائرة إسرائيلية خاصة ـ نفذت مهام للموساد مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة اليوم، الاثنين.

وبحسب ما ذكر موقع “i24news” أفادت هيئة البث الرسمية “كان” بأن طائرة اسرائيلية خاصة مرتبطة بجهاز الموساد وتنفذ من أجله مهمات في الأشهر الأخيرة. هبطت اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت مصادر خاصة للقناة، أن الطائرة ذاتها، قامت بالسابق بأداء مهام خاصة بالموساد بالعديد من الدول.

وقالت قناة كان 11 إن الطائرة قد أقلعت صباح اليوم من مطار بن غوريون، ثم توقفت في عُمان ومن هناك استمرت بالتحليق نحو قطر .

وكانت الهيئة أفادت قبل ثلاثة أسابيع بأن طائرة خاصة، استقلتها بعثة إسرائيلية، هبطت في العاصمة السودانية الخرطوم، ونفذت “توقفا دبلوماسيا” في شرم الشيخ في مصر بهدف الحصول على مسار رحلة، وبعدها واصلت طريقها إلى السودان.

من جانبه ذكر محرر صحيفة “هارتس” العبرية “avi scharf” أن طائرة ركاب إسرائيلية ثالثة هبطت في قطر خلال أسبوع.

وسبق أن استبعد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قيام بلاده بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل أو سوريا.

وقال وزير الخارجية القطري عن العلاقات مع إسرائيل، في مقابلة مع موقع “أكسيوس” أجريت في السفارة القطرية في واشنطن قبل أيام. إن قطر حافظت في السابق على علاقات “عندما كانت هناك احتمالات للسلام” مع الفلسطينيين. لكن بلاده “فقدت الأمل” بعد حرب غزة 2008-2009.

وأضاف أن قطر تواصل “علاقة العمل” لمساعدة الشعب الفلسطيني. لكن من الصعب تصور انضمام بلاده إلى “الاتفاقيات الإبراهيمية” في “غياب التزام حقيقي بحل الدولتين”.

مشاركة المقال عبر