شمال وشرق سوريا


رويترز: إصابة جنديين أمريكيين بهجوم على قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

أصيب جنديان أمريكيان بقصف صاروخي مصدره المجموعات الموالية لإيران، استهدف القاعدة العسكرية التابعة للتحالف الدولي في منطقة حقل “العمر” النفطي شرقي محافظة دير الزور.

وقالت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم، الخميس، 7 أبريل / نيسان، إن جنديين أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة، إثر قصف صاروخي استهدف القاعدة العسكرية التابعة للتحالف الدولي في منطقة حقل “العمر” النفطي.

وأضافت الوكالة نقلًا عن مسؤول أمريكي، أن أحد الجرحى خضع للعلاج بالفعل، بينما لا يزال الجريح الثاني قيد العلاج، بحثًا عن إصابة دماغية قد يكون تعرض لها بعد الإصابة الناتجة عن القصف.

وكان المرصد السوري  لحقوق الإنسان، قال إن المجموعات الموالية لإيران استهدفت حقل العمر النفطي حيث تعتبر أكبر قاعدة للتحالف الدولي في شمال وشرق سوريا.

وأضاف المرصد أنه بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، سمع دوي انفجارات في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، ناجمة عن قذائف صاروخية مصدرها مناطق نفوذ المجموعات التابعة لإيران على الضفة الأخرى لنهر الفرات، استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي (أكبر قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في سوريا).

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القذائف بلغ عددها 5، انفجرت اثنتين منها بينما لم تنفجر البقية.

وعقب ذلك عمدت قوات التحالف الدولي إلى توجيه ضربات صاروخية لمواقع المجموعات الإيرانية غرب الفرات، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية في الاستهدافات هذه حتى اللحظة.

مشاركة المقال عبر