شمال وشرق سوريا

قسد تكشف حصيلة هجمات تركيا على شمال وشرق سوريا منذ بداية نيسان

كشفت قوات سوريا الديمقراطية عن حصيلة الهجمات التي شنتها القوات التركية والفصائل الموالية لها على شمال وشرق سوريا، منذ مطلع شهر نيسان الجاري.
وبحسب الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، فأن القوات التركية كثفت من هجماتها على عين عيسى والطريق الدولي.
وفي التفاصيل، قال الموقع: “في غرب المدينة (عين عيسى)، استهدف الاحتلال بالمدفعية الثّقيلة والهاون القرى التالية: “معلّق، وصيدا، وجديدة، ومخيّم عين عيسى، والطريق الدولية M4 ″حيث شنّ عشر هجمات على تلك القرى، بينما قصفها بنحو /48/ قذيفة مختلفة، ما بين مدفعية وهاون ودبابة. فيما استهدف الاحتلال قرى شمال بلدة عين عيسى بالأسلحة الثّقيلة، حيث تعرّضت قرية “المشيرفة” لـ /١٣/ هجمة و/٦٣/ قذيفة متنوعة ما بين مدفعية وهاون ودبابة وبومبتار”.
وعن تل أبيض قال البيان: “تعرض الريف الغربي لمدينة تل أبيض لقصف مكثّف من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، حيث استهدف قرية “العريضة” بتاريخ 9 أبريل/ نيسان الجاري بعشرة قذائف مدفعية، وتزامن القصف مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي في أجواء المنطقة”.
وبحسب الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، فقد شهدت “قرى الريف الشرقي لعين عيسى، وهي “أمُّ البراميل، والحويجة، والفاطسة، والغازلي، وصكيرو” خمس مرّات قصفاً مدفعياً عنيفاً، حيث استهدفها الاحتلال التركي ومرتزقته بـ/40/ قذيفة مدفعية ثقيلة، وألقى قنبلتين ضوئيتين، فيما كان استهدفها، وبشكل يومي، بسلاح الدوشكا عيار /23/ مم. وبتاريخ 16 أبريل/ نيسان الجاري، استهدف قرية “الغازلي” وأصيب المدني “حسن حمد السلامة” وألحقت أضرار مادية كبيرة بمنزله وسيارته وأغنامه جراء سقوط عدد من القذائف على منزله”.
وقال الموقع إن “هذا التصعيد في الهجمات من قبل الاحتلال التركي على مناطقنا وعلى القرى الآهلة بالسكان، يأتي في ظلّ عدم اهتمام روسيا بإلزام تركيا باتفاقات وقف إطلاق النار، وانشغالها بحربها في أوكرانيا، حيث تستغل تركيا صمت الضامنين الرئيسين، الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، لتواصل اعتداءاتها السافرة على مناطقنا”.

مشاركة المقال عبر