شمال وشرق سوريا

التحالف الدولي يستقدم تعزيزات إلى الفرقة 17 ومطار الطبقة العسكري

أرسلت قوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية، تعزيزات عسكرية إلى قاعدتين عاودت الانتشار فيهما أواخر شهر نيسان المنصرم في محافظة الرقة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عمدت أواخر نيسان المنصرم، إلى إعادة الانتشار ضمن قاعدتين بمحافظة الرقة، حيث استقدمت قوات التحالف الدولي معدات حربية و 9 عربات مدرعة من نوع “برادلي” وعشرات الجنود إلى موقع الفرقة 17 شمالي الرقة 4كم.
بالإضافة إلى ذلك، نقل التحالف الدولي معدات عسكرية وآليات وجنود إلى مطار الطبقة العسكري غربي الرقة 50 كم، عبر طائرات شحن.
وردًا على ذلك، قامت مجموعات إيرانية بإحداث نقطة عسكرية ليست بالبعيدة عن مطار الطبقة غربي الرقة 50 كم، حيث أرسلت المجموعات الإيرانية عناصر من مقرها في منشأة معمل السكر بمنطقة مسكنة شرقي حلب.
وأكدت مصادر المرصد السوري أن التعزيزات العسكرية تحتوي 11 سيارة عسكرية رباعية الدفع، تحمل أعلام مجموعات “فاطميون وزينبيون” التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني” بالاضافة إلى نقل عشرات المسلحين من المجموعات الموالية لإيران.
الجدير ذكره بأن القوات الأمريكية انسحبت من مطار الطبقة والفرقة 17 بمحافظة الرقة قبل عامين عقب إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن تخفيف عدد القوات الأمريكية في سوريا.

مشاركة المقال عبر