شمال وشرق سوريا

مظلوم عبدي: سنقف بوجه المخططات التركية بكل السبل

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية إنهم سيقفون بوجه مخططات تركيا في سوريا عبر كل السبل ومن بينها العسكرية، مؤكدا عزمهم تحرير عفرين وبقية المناطق التي تسيطر عليها تركيا.
وألقى مظلوم عبدي كلمة عبر تطبيق زووم في الملتقى الحواري الدولي الذي يُعقد في مخيم برخدان بناحية فافين في مقاطعة الشهباء تحت شعار “عفرين ما بين الاحتلال التركي والمصالح الدولية”.
واستهل عبدي كلمته بالحديث عن الهجمات التركية وقال إن هدفها “ليس القضاء على قوات سوريا الديمقراطية التي يصفها الاحتلال بالجماعات الإرهابية فحسب، بل لها غايات عديدة وهي احتلال مناطق أخرى من شمال وشرق سوريا وإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة وتحريف تاريخها وإبادة أهلها”.
وأكد ان ما تفعله تركيا في المناطق التي تسيطر عليها ليس شرعيا ولا حقوقيا. وأضاف: “على الشعب السوري بكافة مكوناته وأثنياته ألا يلتزم الصمت حيال ما تفعله تركيا في بلدهم من دمار وخراب وقتل وإبادة”.
ودعا عبدي روسيا وأميركا للعب دورهما وإظهار موقف واضح حيال السياسات التركية.
وأكد عبدي أنهم يقفون في وجه السياسات التركية “بما أمكننا على صد المخططات الاحتلالية، فالدولة التركية تريد أن تصل إلى نتائج مخططاتها التي تسعى إليها منذ بدء اجتياحها لسوريا، ولكن مقاومة أهالينا في وجه المحتلين أدت إلى نتائج غير مرجوة بالنسبة لتركيا. وسنعمل أيضاً من الناحية الدبلوماسية والسياسية والعسكرية على إفشال غايات تركيا”.
وحيّا عبدي مقاومة مهجري عفرين في مقاطعة الشهباء، قائلاً: “أهالي عفرين يقاومون منذ أربع سنوات في وجه المخططات الاحتلالية مفشلين إياها وعليهم أن يستمروا في مقاومتهم وأن يزيدوا في وتيرتها، فاحتلال عفرين تم بمخطط دولي، ونحن بدورنا سنحرر عفرين وباقي الأراضي مع أهلها، فتأخر مرحلة تحرير عفرين له أسبابه ونحن نعمل على تجاوزها، لتحرير عفرين يجب أن نعمل بجد وبإصرار أكبر”.
ودعا مظلوم عبدي الشعب الكردي وجميع القوى السياسية لإظهار موقف واحد، وأختتم قائلاً: “يجب على الشعب الكردي أن يكون ذو موقف واحد، وعلى جميع القوى السياسية الكردية أن يكون لها موقف واحد، يجب أن يكون هناك موقف واحد للقوى السياسية مع الشعب في وجه المحتل التركي

مشاركة المقال عبر