الرئيسية شمال وشرق سوريا

قائد ما يسمى “الد*فاع الو*طني” بالحسكة يجند الشبان لصالح مجموعة عراقية موالية لإيران

بدأ قائد ما يسمى “الد*فاع الو*طني” في مدينة الحسكة، المدعو عبد القادر حمو السيء الصيت، بتجـ*ـنيد الشبان في المربع الأمني بمدينة الحسكة، لصالح مجموعة “سر*ايا الخراسا*ني” العراقية الموالية لإيران، عبر إغرائهم بالمال.

وبدأت مجموعة “سر*ايا الخراسا*ني” العراقية بتجهيز عدد من المقرات في المربع الأمني بمدينة الحسكة، لتجـ*ـنيد الشبان وذلك بالتعاون مع قائد ما يسمى “الد*فاع الو*طني” المدعو عبد القادر حمو، حيث يشرف الأخير على هذه المجموعات ويقدم لها المال المقدم من إيران لـ “سر*ايا الخراسا*ني”.

وقالت مصادر من المربع الأمني أن المدعو حمو يعمل على إغراء الشبان بالمال، ولا يتطرق إلى حمل السلاح، ويعمل على خداع الشباب عبر الادعاء بأنه لن يجعل منهم عسكريين.

ويقول المراقبون أن تجنيد الشبان يأتي من أجل استخدامهم في الفترة المقبلة لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية وكذلك دوريات التحالف الدولي تحت مسميات مختلفة منها “المقاومة الشعبية”.

ويشار أن عبد القادر حمو معروف عنه صيته السيء في الحسكة، حيث سبق له أن هاجم منازل في المربع الأمني وقطع الطرقات وقام بنـ*ـهب ممتلكات المواطنين وتشلـ*ـيحهم في الطرقات، علاوة على سر*قة المساعدات التي ترسلها الأمم المتحدة وبيعها بالاشتراك مع المحافظ السابق للحسكة غسان خليل وسط صمت قوات الحكومة السورية على هذه الممارسات.

مشاركة المقال عبر