تركيا شمال وشرق سوريا

مصادر: بعد اسـ*ـتهداف «الهول»… تركيا هرّبت 25 إمرأة من زوجات قيادي داعـ*ـش إلى جرابلس

تعرّض يوم أمس الأربعاء مخيّم الهول الذي يقطن فيه ما يزيد عن 60 ألف من عوائل تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» من مختلف الجنسيات معظمهم من النساء والأطفال الحاملين للفكر المتطرف إلى حوالي 5 غارات جوية تركية.

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية «قسد»، فرهاد شامي، في تغريدة على تويتر، أن الطيران الحربي التركي استهدف قوى الأمن الداخلي التابع للإدارة الذاتية المسؤولة عن حماية مخيم الهول.

وأضاف: “نتيجة لذلك، تمكنت بعض عائلات “داعش” من الفرار من المخيم”.

وفي هذا السياق أفادت مصادر إعلامية، بأن تركيا هرّبت 25 امرأة من زوجات قياديين في تنظيم داعش إلى المناطق التي تسيطر عليها.

ولفتت المصادر، أن عملية التهريب حدثت يوم أمس بعد استهداف تركيا لمخيم الهول، مشيراً أن نساء داعش وصلنّ اليوم عن طريق تل أبيض إلى جرابلس.

مدير المركز الإعلامي لقسد “فرهاد شامي” قال في تغريدة ثانية، أن استهداف المخيم “يظهر نية تركيا لمساعدة عائلات “داعش” وأفرادها على الهروب”، معبراً عن قلقهم من أن تركيا ستستهدف السجون التي تأوي عناصر التنـظيم في المنطقة.

وفي تغريدة أخرى قال شامي أن قوى الأمن الداخلي تمكنت من إلقاء القلض على 6 أفراد من عائلات داعـش بينهم 3 نساء، هربن في وقت سابق من مخيم الهول إثر الهجوم التركي على المخيم.

مشاركة المقال عبر