الأخبار شمال وشرق سوريا

قوى الأمن الداخلي تشـ*ـتبك مع مجر*مين في القامشلي: مقـ*ـتل أحد المجر*مين واعتقال آخر

أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، أن قواتها وفي إطار ملا*حقتها للمجر*مين الفارين خلال الأيام الأخيرة، داهـ*ـمت مكان اختباء اثنين منهم، ولفتت إلى اندلاع اشتبا*كات استخدم فيها المجر*مان 27 قنبلة يدوية، وفي النتيجة قـ*ـتل أحدهما وتم إلقاء القبـ*ـض على الآخر.

وجاء ذلك في بيان كتابي أصدرته قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، مساء اليوم، عن آخر تطورات ملاحقة المجرمين في مدينة القامشلي.

وجاء في البيان: “ضمن عمليات ملاحقة المجرمين الفارين خلال الأيام الأخيرة في مدينة قامشلو، تمكنت قواتنا اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول من تحديد اختباء اثنان منهم حيث تمت مداهمة المكان، فقام المطلوبان بإطلاق النار على قوى العمليات بأسلحة الكلاشنكوف والمسدسات”.

وأشار البيان إلى وقوع اشتباك لما يقارب الساعة والنصف، دون أن يسلم المطلوبان أنفسهما، وقال إنهما استخدما في الاشتباكات 27 قنبلة يدوية.

مضيفاً: “نتيجة للاشتباك قُتل أحدهما وألقت قواتنا القبض على الآخر بعد إصابته”.

هذا وكانت قوى الأمن الداخلي قد داهمت مكان اختبار مجرمين خطرين في مدينة القامشلي بتاريخ الـ 22 من كانون الأول الجاري، نتج عنه اندلاع اشتباكات قتل فيها مجرم وتم إلقاء القبض على 6 آخرين بينهم امرأة، فيما فر 4 من المجرمين.

وعثرت القوات خلال عمليات التفتيش على كمية من المواد المسروقة وقنابل يدوية والغام معدة للتفجير.

ولاحقاً في الـ 26 من كانون الأول الجاري، ألقت القوات القبض على 3 أشخاص ممن قدموا المساعدة وساعدوا المجرمين على الاختباء لمرات عديدة.

مشاركة المقال عبر