الرئيسية تركيا سوريا

كيف عقّبَ الشارع السوري على تصريح «سالم المسلط»…؟!

فوكس برس – متابعات

بعد أن تعـ*ـرّض رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خلال تواجده في مدينة اعزاز للمشاركة في المـ*ـظاهرة المنـ*ـددة بتقارب تركيا مع الحكومة السورية، هاجـ*ـم المتظـ*ـاهرون “المسلط” واعتـ*ـدوا عليه بالضـ*ـرب وحطّـ*ـموا سيارته وطـ*ـردوه وسط إطلاق هتافات “شبـ*ـيحة”.

وبعد ساعات من ذلك، خرج رئيس الائتلاف “سالم المسلط” في كلمة مصورة لشرح ما حصل معه خلال تواجده في مدينة اعزاز، وقال المسلط أنه جاء إلى الشمال السوري للمشاركة مع أبناء الثورة والتأكيد على ثوابت الثورة، وأنه لا يُحمّل ما حصل اليوم للشباب المتـ*ـظاهر فهم أبناء ثورة، مضيفًا أنه تجوّل في مدينة اعزاز وحضر خطبة الجمعة والتقى الكثير من السوريين، مشيرًا أنه حرص أن يحضر المـ*ـظاهرة بشكل طبيعي وليس رسمي ودون مرافقة ليشد على أيدي الشباب.

واتـ*ـهم سالم المسلط أن هناك من يتواجد بين الشباب له أجـ*ـندة خاصة ومن لديه مواقف ضد الثورة ومؤسساتها ويأتينا بأقنـ*ـعة تخفي أجـ*ـندتهم المشـ*ـبوهة ولا «يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة» ليحـ*ـرّفوا الأمور عن مسارنا.

ومن خلال التعليقات التي تابعتها فوكس برس على خبرها السابق، أظهرت ردود فعل غاضـ*ـبة لدى الشارع السوري وخاصةً بعد الكلمة المصورة لـ “المسلط”.

حيث قال أحد المُعلقين باسم Mitan Hasso «بدل ما يكحلها قام عماها» … في إشارة منه إلى اتـ*ـهام المسلط المتـ*ـظاهرين بأنهم يتبعون أجـ*ـندة مشـ*ـبوهة.

فيما أضاف حساب باسم محمود زركو «التقيت بكثير من السوريين.. ليش حضرتك رحت لأفغانستان»، وقال آخر «يكفيكم كـ*ـذب على الناس».

وقال حساب باسم محمد لاسمر «لا لا مو أجنـ*ـدة… هدول ثوار يا خـ*ـاين».

وأشار حساب آخر باسم محمد العبدالله الشيخ «يعني بفهم من كلامك إنك مع الثورة طيب جيت معاك… أولاً بيع سيارتك الفارهة وتعال اسكن بالمخيمات ساعتها بصدقك»

مدير المرصد السوري من جانبه عقّب على كلمة “المسلط” وقال «العدد واضح أكثر من أصابع اليد الواحدة، هذا لايعني أن الائتلاف ســ*ـاقط إذا اختلفت أو اتفقت مع الأسلوب، وماذا لو كان هذا الموقف مع مسؤول في النـ*ـظام السوري لكان إعلام الائتلاف والداعم له قال بوضوح أن النـ*ـظام سا*قط».

وتابع بالقول «ولكن يبقى السؤال أين عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة المؤقتة لو كان مكان السيد المسلط ماذا كان سيكون الموقف ولكن الواضح أن تركيا تحمي….من التعرض لهكذا موقف».

الصحفي السوري، سردار ملا درويش، قال عقب عملـ*ـية الطـ*ـرد في منشور على صفحته الشخصية “فيسبوك”، قائلاً «أعتقد أن تركيا ساهمت بتو*ريط سالم المسلط بالدخول للشمال السوري دون حـ*ـماية، وربما هذه رسالة لتركيا إلى الإئتلاف أن خياركم الشعبي انتهى، ليس لديكم خيار سوى أن تكونوا توقيع يشر*عن لتركيا التطبـ*ـيع مع النـ*ـظام، والائتلاف سيكون جزء منه». وفق قوله.

وخرج يوم أمس عقب صلاة الجمعة، الآلاف من أبناء مدن وبلدات الشمال السوري في مظ*ـاهرات، رفضـ*ـاً للتطبيع التركي مع الحكومة السوريّة، وطالب المتظاهرين بحجب الثقة عن رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن المصطفى واستقالة أعضاء الحكومة والائتلاف على خلفية الموافقة العلنية للائتلاف والحكومة السورية المؤقتة حول التقارب التركي مع الحكومة السوريّة، خاصةً ما جاء على لسان رئيسها “عبد الرحمن المصطفى” الذي رحّب بذلك، معتبراً أن تركيا تتصرف بما يتماشى مع توقعات الشعب السوري…!

مشاركة المقال عبر