الأخبار شمال وشرق سوريا

وفد نرويجي يزور شمال وشرق سوريا ويتـ ـسلم 5 من أفراد عـ ـوائل تنـ ـظيم الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلاميـ ـة

زار وفد نرويجي برئاسة “إريك حسام” القائم بأعمال مكتب السفارة النرويج في بغداد، مناطق شمال وشرق سوريا.

واستقبل الوفد من قبل “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، وخالد إبراهيم عضو الهيئة الإدارية في الدائرة، ولانا حسين ممثلة وحدات حماية المرأة.

وخلال الاجتماع تطرق الجانبان للوضع السياسي في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمـ ـني في المنطقة.

وقال “روبيل بحو” بأن الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل، لمصلحة جميع السوريين والحفاظ على وحدته، مع التأكيد بأن وحدة سوريا “تبدأ بإنـ ـهاء الاحتـ ـلال التركي وممـ ـارساته ضـ ـد الهوية السورية وضـ ـد السوريين بدون استثناء”.

ودعا بحو المجتمع الدولي لوقف الانتـ ـهاكات التي تجري في المناطق التي تسيـ ـطر عليها تركيا وفصـ ـائلها، من عمـ ـليات قتـ ـل واعتـ ـقال وتغيير ديمغرافي، والتي كان آخرها قتـ ـل أربعة اشخاص من عائلة واحدة عشية يوم نوروز، لإيقادهم شعلة النوروز احتفالاً بالعيد.

بدوره شكر “إريك حسام” الإدارة الذاتية على الجهود التي قدمتها وقال: نقدر دعمكم وكل الجهود التي تبذلونها في خدمة النازحين واللاجئين.

وتابع “إريك حسام” بأن النرويج تراقب عن كثب الأوضاع السياسية والأمنـ ـية والإنسانية الصعبة في المنطقة.

وأكد بأن بلاده ستستمر في تقديم الدعم الإنساني لكل السوريين، وخاصة مناطق شمال وشرق سوريا، مشيراً أن النرويج هي من أكبر الداعمين للوضع الإنساني في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأتين و3 أطفال من عـ ـوائل تنـ ـظيم الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـية للوفد، وفق وثيقة تسـ ـليم رسمية.

مشاركة المقال عبر