الأخبار الرئيسية تركيا شمال وشرق سوريا

سيناتور أمريكي: مظلوم عبدي «حليف مهم» واسـ.ـتهدافه «غير مقبول»

دعا السيناتور الديمقراطي الأمريكي «كريس فان هولن» لفتح تحقيق كامل ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم على مطار السليمانية، معتبرًا أن قائد قسد «مظلوم عبدي» حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر «هولن» تغريدة على عبر تويتر، أمس السبت، قال فيها، إن هذا الهجوم هدد حياة العسكريين الأمريكيين، وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأضاف، أن الجنرال مظلوم عبدي حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية، في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، واعتبر أن الهجوم “غير مقبول”.

وطالب السيناتور الأمريكي بفتح تحقيق كامل، لافتاً إلى أنه “يجب محاسبة المسؤولين” عن الهجوم على مطار السليمانية الدولي.

وأول أمس الجمعة، قصفت تركيا مطار السليمانية الدولي، وقالت “قسد” إن قائدها مظلوم عبدي وصل إلى شمال شرقي سوريا بأمان ولم يُصب بأذى أيضاً، بينما قالت القيادة المركزية الأميركية إن الموكب المستهدف كان فيه أميركيين لكنهم لم يصيبوا بأذى.

وكشف مظلوم عبدي، القائد العام لـقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أنه كان مع وفد عسكري من قسد، “تم القصف أثناء تواجدنا في موكب مع جنود للتحالف الدولي وقوات مكافحة الإرهاب CTG”.

وأضاف “لدينا غرف عمليات مشتركة مع أجهزة مكافحة الإرهاب في العراق وإقليم كوردستان بعلم التحالف الدولي لمحاربة داعش، وهي تثمر دائماً عن نتائج جيدة لصالح الاستقرار في كلا الطرفين العراقي والسوري”.

مشاركة المقال عبر