تركيا سوريا

رجل أعمال كويتي يُهـ ـدد أردوغان بحملة مقاطعة المنتجات والاستثمارات الخليجية والسياحة في تركيا على نفقته

عبّر رجل الأعمال الكويتي، عبدالعزيز ضويحي بن رميح، عن غضبه الشديد من الإهانة التي يتعرض لها اللاجئين السوريين في تركيا من عمليات ترحيل قسرية وتصرفات غير إنسانية تشمل الاعتداء بالضرب بشكل وحشي.

ووجّه “ضويحي” إنذاراً للحكومة التركية مهدداً بحملة مقاطعة للمنتجات والاستثمارات الخليجية والسياحة في تركيا إذا تم اضطهاد السوريين.

وتعهد رجل الأعمال الكويتي بأنه سيقوم هو بقيادة الحملة شخصياً مع الترويج لها مالياً في حال تخلت الحكومات عن الشعب السوري”.

وأردف بالقول: ” نحن الشعوب العربية لن نتخلى عنهم وسوف نعمل عليكم عقوبات شعبية عربية”

وأضاف أن “أردوغان مسؤول أمام الله أولاً ثم أمام الأمم المتحدة التي تدفع له مقابل اللاجئين السوريين حتى التركي الكحيان شاف نفسه على الشعب السوري”.

وأمهل رجل الأعمال الكويتي الحكومة التركية مهلة إلى يوم الخميس القادم، وقال في تغريدة على “تويتر” أمس الجمعة، «الأمة العربية ضد العنصرية لنرى من يفوز في هذه المعركة. شباب خلوكم جاهزيين يوم الخميس القادم سوف نخوض أكبر حملة مقاطعة شعبية في التاريخ
الشعوب العربية ضد العنصرية والتميز في تركيا».

وأضاف “ضويحي” «أحتاج إلى مبرمجين لطريقة الترويج المالي في تويتر وكذلك أحتاج إلى مواقع الإعلانات والحسابات من جميع الدول العربية تكلمني سوف أتكفل بتمويل هذه الحملة نصرة للشعب السوري سوف أقوم بفتح الرسائل تواصل دايركت عبر حسابي اتمنى من يتحدث معي يكون في موضوع حملة المقاطعة
ايضاً نحتاج إلى وقفة».

كما ناشد الإعلاميين والكتاب والمشاهير والمؤثريين والمنظمات الحقوقية في الوطن العربي لنصرة إخوانهم السوريين، مشيراً أنه «ليس لدى السوريين أوراق ضغط لكي يحسبوا لهم حساب أملهم بالله ثم فيكم نحن عرب لدينا كرامة وكرامة السوري هي كرامة كل عربي».

مشاركة المقال عبر