تركيا شمال وشرق سوريا

“مسد” تطالب المجتمع الدولي بالتحرك ضد التهديدات التركية على شمال وشرقي سوريا

طالبت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد، مساء الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك ضد التهديدات التركية على شمال وشرقي سوريا.

وقالت إلهام أحمد عبر تغريدة لها عبر تطبيق “إكس”، (تويتر سابقاً) إن “تركيا تستخدم الطائرات بدون طيار بشكل روتيني لمهاجمة مدننا، والآن تهدد بضرب البنية التحتية في منطقتنا، حيث يعيش 5 ملايين شخص، بما في ذلك النازحين”.

وشددت إلهام أحمد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي ضد الاتهامات والتهديدات التركية قبل فوات الأوان.

وصباح يوم أمس، هدد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بقصف جميع مرافق البنية التحتية والفوقية وكذلك نقاط الطاقة في العراق وسوريا، مشيراً أنها أصبحت أهدافاً مشروعة لبلاده.

وردت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، على المزاعم التركية حول مرور منفذي هجوم أنقرة إلى تركيا من مناطق شمال وشرق سوريا، وقالت إن هذه الادعاءات لا معنى لها.

وأكدت إلهام أحمد أن الادعاءات التركية ضد شمال وشرق سوريا لا معنى لها وتزعزع استقرار المنطقة في وقت يمكن لسوريا بأكملها أن تنتقل إلى الديمقراطية الحقيقية دون حكم استبدادي.

وأضافت: “لقد أيّدنا دوماً التوصل إلى حل سلمي للصراع الكوردي التركي في تركيا، ونواصل القيام بذلك، كما عارضنا باستمرار أي نوع من التصعيد”.

وحثت تركيا على الامتناع عن تصدير مشاكلها إلى شمال وشرق سوريا.

ويعتبر قصف المنشآت الحيوية ومصادر الطاقة جريمة حرب وهي تخالف القانون الدولي الإنساني.

مشاركة المقال عبر