الأخبار العالم والشرق الاوسط

الخارجية العراقية تدعو للعودة إلى المـ ـفاوضات لبحث مستقبل قـ ـوات التحـ ـالف

دعت وزارة الخارجية العراقية للعودة إلى الحوار وطاولة المفـ ـاوضات لبحث مستقبل التحـ ـالف العسـ ـكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأكد الوزير العراقي على ضرورة العودة إلى الحـ ـوار وطاولة المفاوضات لبحث مستقبل التحـ ـالف العسـ ـكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق.

وشـ ـن الجيـ ـش الأمريكي غاـ ـرات جوية يوم الجمعة في كل من العراق وسوريا على أكثر من 85 هدفـ ـا مرتبطا بالحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه ردا على هـ ـجوم على جـ ـنوده في الأردن.

وقال بيان الخارجية العراقية إن حسين شدد خلال مكالمته مع بلينكن على رفـ ـض الحكومة العراقية لمثل هذه الهـ ـجمات وأبلغه “رفض العراق ان يكون ساحة لتصـ ـفية الحسابات بين الدول المتـ ـخاصمة”.

وطالب حسين رسميا وزارة الخزانة الأمريكية بإعادة النظر في العـ ـقوبات التي فرضتها على العديد من البنوك العراقية، وتساءل عما إذا كانت تلك العـ ـقوبات قد فرضت بسبب قضايا الامتثال أو “لأسباب سياسية أخرى”.

وبدأت المحادثات بين البلدين في كانون الثاني، وتوقفت المحادثات إثر مقتـ ـل ثلاثة جـ ـنود أمريكيين في هـ ـجوم قالت الولايات المتحدة إن فصـ ـائل متحالفة مع إيـ ـران في سوريا والعراق شـ ـنته.

 

مشاركة المقال عبر