الأخبار العالم والشرق الاوسط

مواطنـ ـي 53 دولة يسـ ـمح لهم دخـ ـول إقليـ ـم كوردسـ ـتان العراق دون تأشـ ـيرة مسبقة

كشـ ـفت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان العراق عن الدول التي يسـ ـمح لمواطنيها الدخول إلى الإقليم دون الحصـ ـول على تأشيرة مسبقة.

ووفقاً لتوجيهات صادرة من وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان العراق، يسمح لمواطني 53 دولة القدوم إلى إلاقليم دون الحصول على تأشيرة مسبقة.
وبحسب توجيهات الوزارة، فإن بإمكان مواطني تلك الدول الحصول على تأشيرات إلكترونية في المنافذ الحدودية لدخول الإقليم بواسطة جوازات سفرهم.
وهذه الدول هي: الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين، وروسيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وكندا، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، وتركيا، وإيران، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والنمسا، وبلجيكا، والبرازيل، وبلغاريا، وكرواتيا، وقبرص، واليونان، وجمهورية التشيك، والدانمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، والمجر، وألبانيا، وأيرلندا, وأيسلندا، وإيطاليا، ولبنان، والفاتيكان، وليختنشتاين، والمملكة العربية السعودية، وعمان، والبحرين، والأردن.
وينبغي أن يكون جواز سفر الشخص القادم الى الإقليم من الدول المشار إليها نافذا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تأريخ مجيئه الى الإقليم.

 

مشاركة المقال عبر