الأخبار العالم والشرق الاوسط

انطلاق أول سفينة تحمل مساعدات إلى غـ ـزة من قبرص

أبحرت من ميناء لارنكا في قبرص صباح اليوم الثلاثاء أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري بين الجزيرة المتوسطية وقطـ ـاع غـ ـزة، وفق ما نقلته “فرانس برس” عن إحدى المنظـ ـمتين غير الحك ــوميتين المشرفتين على العمـ ـلية.

وقالت المتحدثة باسم منظمة “أوبن آرمز” (الأذرع المفتوحة)، لورا لانوزا، إن سفينة المنظمة التي تحمل على متنها 200 طن من المساعدات “انطلقت” قرابة الساعة 06:50 بتوقيت غرينيتش صباح اليوم.

وكانت الحكومة القبرصية أعلنت أمس أن السفينة من المقرر أن تنطلق خلال ساعات إلى غزة، مشيرة إلى أن ثمة “مشكلات فنية أعاقت انطلاقها. وقال متحدث باسم الحكومة إنه لن يتم الإعلان عن الوقت المحدد للانطلاق “لأسباب أمنية”.

وكانت مؤسسة أميركية خيرية أعلنت أنها تقوم بتحميل مساعدات لغزة على متن سفينة في قبرص، ستكون أول شحنة مرسلة إلى القطاع الذي تمزقه الحرب، عبر ممر بحري تأمل المفوضية الأوروبية في فتحه نهاية الأسبوع الجاري .

وقالت لورا لانوزا المتحدثة باسم منظمة “أوبن آرمز” الإسبانية غير الحكومية والشريكة في هذا المشروع التابع لـ”وورلد سنترال كيتشن” منظمة الطباخ الأميركي الإسباني خوسيه أندريس، لوكالة فرانس برس “كل شيء سيكون جاهزا اليوم حتى نتمكن من المغادرة”.

 

مشاركة المقال عبر