الأخبار سوريا

الفصـ ـائل المـ ـوالـ ـية لتركيا تواصل تـ ـدمـ ـير طبيعة عفرين والاستـ ـيـ ـلاء على ممـ ـتلـ ـكات سكانها

تواصل فصـ ـائـ ـل الجيـ ـش الوطني وبـ ـأوامـ ـر من الاستـ ـخبـ ـارات التركية، تـ ـدمـ ـير طبيعة عفرين والاستـ ـيـ ـلاء على ممتـ ـلـ ـكات سكانها الأصليين بغية التـ ـضـ ـييق عليهم لـ ـدفـ ـعـ ـهم لهـ ـجـ ـرة أراضيهم.

وفي السياق، قطع فصيل صقور حيان حوالي 50 شجرة زيتون في أرض بناحية بلبل في ريف عفرين، لبيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية، كما أقدم فصيل جيش الإسلام على قطع حوالي 20 شجرة زيتون في مدينة عفرين شمالي حلب.

وفي سياق الانتهاكات التي ترتكبها الفصائل، فرض فصيل السلطان مراد إتاوات مالية على أصحاب المحال التجارية ضمن سوق التلل بمدينة عفرين، وفي ناحية راجو فرض فصيل فرقة الحمزة إتاوات تقدر بـ50 بالمئة من إنتاج الزيتون على الأهالي العائدين مؤخراً إلى قراهم في ناحية راجو.

وفي ذات السياق، استولت الشرطة العسكرية على بناء سكني كامل مكون من 8 شقق وأربعة محال تجارية تعود لمواطن من أهالي ناحية راجو، بقوة السلاح.

في حين قام عنصر من جيش الإسلام ببيع أربعة منازل على طريق قرية ترندة بريف عفرين لقاء مبلغ مالي قدره 900 دولار أمريكي لقاء كل منزل.

كما باع عنصر من الجيش الوطني منزلاً في مدينة عفرين لقاء مبلغ مالي قدره 1500 دولار أمريكي، كما باع عنصر من جيش الإسلام منزلاً على طريق قرية ترندة بريف عفرين لقاء مبلغ مالي قدره 1000 دولار أمريكي.

مشاركة المقال عبر