الأخبار العالم والشرق الاوسط

أميركا تستهدف منشآت إيرانية على الحدود السورية العراقية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أميركا استهدفت عدداً من المنشآت التابعة لجماعات عراقية موالية لإيران في سوريا والعراق.

وفي التفاصيل، ذكر المرصد أن طائرات أميركية “استهدفت تحركات الحشد الشعبي العراقي في المنطقة الحدودية وداخل الأراضي السورية”. ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 5 عناصر وإصابة آخرين.

واستهدف القصف منشآت تشغيلية ومستودعات للأسلحة في موقعين في سوريا وموقع في العراق، كانت تستخدمها العديد من الجماعات ومن بينها “كتائب حزب الله” و”كتائب سيد الشهداء”.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماكنولتي: “تقديرنا أن كل ضربة أصابت الأهداف المقصودة، ونقوم حالياً بتقييم آثار العملية”.

وأوضحت في تصريح لشبكة الحرة أن الضربات كانت “إجراء ضروريًّا ومناسبًا ومدروسًا للحد من مخاطر التصعيد” وأنه “من خلال هذه الوسائل وغيرها نسعى إلى أن نوضح لإيران والميليشيات المدعومة من إيران أنه ستكون هناك عواقب وخيمة إذا استمرت في مهاجمة أو تسليح وتمويل وتدريب الميليشيات التي تهاجم شعبنا”.

فيما قال مسؤول دفاعي أميركي لشبكة “إيه بي سي” إن مقاتلات أميركية من طراز “أف-15″ و”أف-16” تتبع منطقة القيادة الأميركية الوسطى نفذت هذه العملية.

مشاركة المقال عبر