الأخبار العالم والشرق الاوسط

سادات بيكر يكشف عن كيفية جمع وزير الداخلية التركي لثروته

كشف زعيم المافيا التركي الهارب خارج البلاد، سادات بيكر، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو جمع ثروته عبر عمليات الفساد.

وكشف بكر فجر الأحد، عبر مجموعة تغريدات نشرها في تويتر، ما قال إنها فضائح فساد، وأكد أن بطلها هو وزير الداخلية سليمان صويلو، كما أوضح بالتفاصيل كيف جمع ثروته ومن هم شركاؤه السريون في عمليات الفساد.

ووجه زعيم المافيا للوزير اتهامات عديدة، وقال إن له شركاء سريين، بينهم يوكسل أوزيورت، وأورهان أوزيورت، ويعملان في العديد من المناطق، لا سيما مركز حي أسنيورت في إسطنبول كما يمتلكان مجموعة أوزيورت لار، وفق قوله.

وبحسب ما كشفه في تدوينته على تويتر فأن بعض ممتلكات هذين الشخصين الشريكين السريين لصويلو، هي عقارات بمستشفى جامعة إستينيا في بهشة شهير في إسطنبول، مركز تسوق في أسنيورت، وبخلاف مركز التسوق يملكان في العقار ذاته 400 شقة سكنية، بالإضافة إلى ذلك قاما بإنشاء مبنيين مكونين من 10 طوابق على أرض الدولة، أعطيا أحدهما للبلدية والآخر لحاكم المنطقة بالإيجار، و2000 فيلا.

وأشار بكر إلى أن هذين الشقيقين كانا يحصلان على جميع المناقصات في أسنيورت من خلال صويلو.

وكان زعيم المافيا التركي، قد أحدث خلال الأشهر الأخيرة ضجة كبيرة في المجتمع التركي بعد إدلائه ببعض التصريحات التي تخص وزيري الداخلية السابق والحالي، وعدداً من الشخصيات في النظام الحاكم بتركيا.

مشاركة المقال عبر