الأخبار شمال وشرق سوريا

وكالة: الحرس الثوري الإيراني يطالب فصائله بمهاجمة القوات الأميركية في سوريا

أفادت مصادر عراقية بأن رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني حسين طائب، طلب من قادة الفصائل المسلحة في العراق خلال لقائه بهم في بغداد الأسبوع الماضي شنّ “عمليات انتقامية” ضد القوات الأميركية في سوريا.

ونقلت وكالة رويترز أمس عن 3 مصادر من فصائل مسلحة، ومصدرين أمنيين عراقيين، أن حسين طائب “دعا الفصائل المسلحة بالعراق إلى تكثيف هجماتها على الأهداف الأميركية” ونصحها بـ”توسيع نطاق هجماتها بشن عمليات انتقامية ضد القوات الأميركية في سوريا”.

وأوضح مسؤول كبير في المنطقة، أطلعته السلطات الإيرانية على زيارة طائب، أن رئيس استخبارات الحرس الثوري اجتمع مع عدد من قادة الفصائل المسلحة العراقية ونقل لهم رسالة من المرشد علي خامنئي بـ”مواصلة الضغط على القوات الأميركية في العراق حتى ترحل عن المنطقة”.

واستهدفت مجموعات إيرانية خلال الأيام الماضية قاعدة أميركية شمال شرقي سوريا للمرة السادسة خلال بضعة أيام.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، بأن مجموعات الحرس الثوري الإيراني “عمدت خلال الساعات الفائتة إلى نقل كمية من الأسلحة والذخائر من أماكن تخزينها في منطقة المزارع بأطراف الميادين، إلى منازل ضمن أحياء مأهولة بالسكان، وأشار إلى تخوف المدنيين من عملية الاستيلاء واتخاذ المجموعات الإيرانية لهم دروعاً بشرية.

وأفاد نشطاء معارضون والمرصد بتعرض قاعدة حقل العمر في ريف دير الزور لقصف جديد يوم أمس، وذلك بعد يوم من قيام الجيش الأميركي وحلفائه في قوات سوريا الديمقراطية بتدريب على عملية إخلاء النقاط داخل المدينة السكنية العمالية في الحقل والانتشار في محيطه.

مشاركة المقال عبر