الأخبار العالم والشرق الاوسط

أهالي شمال وشرق سوريا يقفون 5 دقائق صمت استذكاراً لضحايا الإبادة الإيزيدية

تلبية لنداء الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقف أهالي شمال وشرق سوريا 5 دقائق صمت، استذكاراً لضحايا مجزرة 3 آب 2014 في شنكال.

وكان مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، قد دعا إلى الوقوف 5 دقائق صمت، من الساعة الـ10.00 إلى 10.05 صباحاً، يوم 3 آب، تذكيراً بالإبادة الإيزيدية.

في حين أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً، استذكرت فيه المجزرة وقالت “إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في الوقت الذي نستذكر فيه شهداء مجزرة شنكال، فإننا ندعو أبناء شعبنا إلى الوقوف خمس دقائق صمت في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتاريخ ٣ آب على أرواح الشهداء”.

وأضافت: “كذلك نؤكد أن محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء لابد أن تتم، ونؤكد أن الانتصار على داعش في ٢٣ آذار ٢٠١٩ في بلدة الباغوز على يد قوات سوريا الديمقراطية يعتبر جزءاً كبيراً من الانتقام لأرواح جميع الضحايا الذين استشهدوا على يد داعش”.

وفي السياق، شهدت مدن ونواحي وبلدات شمال وشرق سوريا، وقوف الأهالي 5 دقائق صمت، الذين أكدوا وقوفهم مع الإدارة الذاتية في شنكال والدعوة إلى الاعتراف الدولي بالإبادة الإيزيدية ودعم المجتمع الإيزيدي.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية شن هجمات في 3 آب 2014 على قضاء شنكال في جنوب كوردستان وارتكب جرائم بحق الإيزيديين هناك.

مشاركة المقال عبر