الأخبار العالم والشرق الاوسط

طالبان تسيطر على عاصمة إقليم ثاني والدفاع الأفغانية تعلن مقتل 385 عنصراً من الحركة

سيطرت حركة طالبان على مدينة شبرغان في إقليم جوزجان، بعد أن كانت سيطرت على زرانج عاصمة إقليم نيمروز، في حين أعلنت القوات الأفغانية مقتل 385 عنصراً من حركة طالبان خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

بعد يوم من إعلان مسؤولون أفغان، استيلاء حركة طالبان على زرانج عاصمة إقليم نيمروز غرب البلاد، سيطرت الحركة، اليوم السبت، على عاصمة إقليم ثاني في أفغانستان، وهي مدينة شبرغان الواقعة في جوزجان، وفق ما أعلن نائب حاكم الولاية.

وقال نائب حاكم جوزجان قادر ماليا لوكالة فرانس برس “تراجعت القوات (الحكومية) والمسؤولون إلى المطار”.

وكان المسؤولون الأفغان أكدوا أمس أن عناصر طالبان لم يواجهوا مقاومة تذكر في الاستيلاء على زرانج، الواقعة على الحدود الأفغانية الإيرانية.

من جانبه، أكد نائب حاكم ولاية نيمروز روح غل خيرزاد لـ “فرانس برس” سقوط مدينة زرانج، في يد الحركة.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الأفغانية بأن العسكريين الأفغان قضوا على 385 مقاتلاً من حركة طالبان خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وكتبت الوزارة في صفحتها على “تويتر”: “تم القضاء على 385 إرهابياً من طالبان، وأصيب 210 إرهابيين آخرين نتيجة العملية العسكرية للجيش الأفغاني خلال اليوم الأخير”.

وأجرى الجيش الأفغاني عملياته الخاصة في 14 ولاية، بما فيها قندهار وهرات وهلمند.

وتقاتل طالبان لإعادة فرض سيطرتها بعد 20 عاماً من الإطاحة بها على أيدي قوات تقودها الولايات المتحدة، وتصعد الحركة حملتها لهزيمة الحكومة.

وقالت الحركة إن سيطرت على عشرات المناطق ونقاط العبور على الحدود في الشهور الماضية بينما تنسحب القوات الأجنبية، في حين نفت الحكومة تلك المعلومات.

مشاركة المقال عبر