الرئيسية سوريا

المرصد السوري: 99 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا ضمن مناطق الحكومة السورية خلال أيام

نقل المرصد السوري، عن مصادر طبية موثوقة تسجيل نحو 99 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة السورية، خلال أيام قليلة ماضية وتسجيل 696 حالة وفاة في الفترة ذاتها.

وفي التفاصيل نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر طبية موثوقة من مناطق سيطرة الحكومة السورية، تسجيل نحو 99 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة في مختلف المحافظات، وسط تسجيل 696 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها.

وأضاف المرصد “لايزال النظام السوري يكذب ويتستر عن الأرقام الحقيقة عبر إعلان عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي فقط، ويتم تسجيل الوفيات الكبيرة على أنها جرت بمرض “ذات الرئة”، وسط تفشي للفيروس في عموم المحافظات السورية، ويناقض ذاته بإعلان امتلاء الأسرة في العناية المركزة في مناطق عدة، في حين تستمر عمليات التلقيح لكن لم تشهد إقبال كبير حتى اللحظة من المواطنين، لتخوفهم من قضية “سوء التخزين” للقاح”.

ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية، فإن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” بلغت نحو 3 مليون و800 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 3 مليون و400 ألف بينما توفي 37878 شخص.

ويذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للحكومة السورية منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 29221 إصابة، توفي منها 2066، بينما بلغت حالات الشفاء 22683.

وأحصى المرصد السوري، وفاة 211 طبيب ضمن مناطق نفوذ الحكومة السورية متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت.

مشاركة المقال عبر