الرئيسية سوريا

الدفاع الروسية: رصد 23 اعتداء إرهابي من منطقة خفض التصعيد بإدلب

قالت وزارة الدفاع الروسية إن “التنظيمات الإرهابية” المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 23 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له أنه تم رصد 23 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها “التنظيمات الإرهابية” وهي 14 في إدلب و3 في اللاذقية و4 في حماة و2 في حلب.

ويأتي البيان الروسي، في وقت تصعد فيه موسكو هجماتها على الفصائل الموالية لأنقرة في أرياف إدلب وحلب، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية يوم أمس سلسلة غارات استهدفت فيها الفصائل الموالية لأنقرة في عفرين أدت إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، ومن جانبها استهدفت القوات التركية طائرة هيليكوبتر روسية في ريف تل تمر أثناء قيامها بجولة اعتيادية في المنطقة ما أجبرها على الانسحاب دون أضرار.

ويشار أن التصعيد الروسي يأتي قبيل قمة مرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في سوتشي الروسية يوم 29 أيلول الجاري، أي قبل يوم واحد من الذكرى السنوية للتدخل الروسي في سوريا.

وكانت روسيا قد تدخلت بشكل رسمي في الحرب السورية بتاريخ 30 أيلول 2015 عندما بدأ سلاح الجو الروسي بتوجيه الضربات للفصائل المسلحة.

مشاركة المقال عبر