الرئيسية سوريا

فضيحة من العيار الثقيل .. عزف النشيد الوطني الإيراني بدل السوري في مباراة كرة السلة

في فضيحة من العيار الثقيل وصمت من اللاعبين والكادر التدريبي لمنتخب سوريا لكرة السلة، عزف النشيد الوطني الإيراني بدل السوري في مباراة سوريا وكازخستان لكرة السلة التي أقيمت بالعاصمة الكازاخية نور سلطان.

والتقى المنتخبان في مباراة الذهاب ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وقبل بدء المباراة بدأ عزف النشيد الوطني السوري ليفاجأ اللاعبون بأن النشيد ليس نشيد بلدهم.

وظهرت علامات الاستغراب على وجوه بعض لاعبي المنتخب السوري لكنهم لم يتخذوا أي قرار مباشر بل أكملوا النشيد حتى النهاية وصفقوا بعد نهايته.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحظة عزف النشيد الإيراني وتباينت التعليقات إذ ربط البعض الأمر بالعلاقات السياسية التي تربط دمشق بطهران في حين رأى آخرون أن الموضوع كان مجرد خطأ غير مقصود من الجهة المنظمة.

وكتب أحد المعلقين: “فضيحة عزف النشيد الوطني الإيراني بدل نشيدنا الوطني .. يجب أن لا تمر بدون محاسبة … حتحاسب مين ولا مين .. حتحاسب ايه ولا ايه”.

فيما كتب معلق آخر: “النشيد الإيراني أو النشيد الروسي .. التنين ما عليهن مشكلة .. أهم شي ما ينعزف نشيد برا محور المقاومة والممانعة ..أهلية بمحلية”.

وخسر المنتخب السوري المباراة بنتيجة 74-84 على أن تُلعب مباراة الإياب بعد يومين في صالة الفيحاء بدمشق، لتستضيف سوريا أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.

مشاركة المقال عبر