الرئيسية شمال وشرق سوريا

القائد العام لقسد يستقبل وفد أميركي

استقبل القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي وفداً دبلوماسياَ أميركياً، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول تطورات مكافحة الإرهاب وضرورة تثبيت الأمن وتعزيز الاستقرار في شمال وشرق سوريا.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على موقعه الرسمي، إن الوفد الأميركي ضم كلاً من إيثن غولدريتش – نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية، جينفير جافيتو – نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق، زهرة بيل – مديرة ملف سوريا والعراق في مجلس الأمن القومي وماثيو بيرل – ممثل الخارجية الأميركية في شمال وشرق سوريا.

وخلال الاجتماع أكد الوفد على استمرار الشراكة بين شمال وشرق سوريا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر التطورات المتعلقة بحملة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، خاصة بعد الأحداث التي شهدها سجن الصناعة في مدينة الحسكة.

وبحسب المركز الإعلامي لقسد، فأن الوفد الأميركي أشاد بالجهود الكبيرة والتضحيات التي بذلتها قسد لإعادة السيطرة على السجن ومنع تنظيم الدولة الإسلامية من تنفيذ مخططه الإرهابي.

كذلك أكد المجتمعون وبحسب الخبر على أن تنظيم الدولة لا يزال يشكل خطراً على المنطقة برمتها، وناقشوا سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، مؤكدين على ضرورة دعم التنمية في شمال وشرق سوريا، بهدف تثبيت الأمن وتعزيز الاستقرار.

المركز الإعلامي في خبره أشار إلى أن الوفد بدوره شدد على أهمية الاستمرار في الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا.

مشاركة المقال عبر