الرئيسية شمال وشرق سوريا

مسؤول تركي يعري نظام أردوغان: تركيا لا تقدم قرشاً واحداً من خزينتها للسوريين

كشف المدير العام للاندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية “غوكتشا أوك”، إن تركيا لا تدفع قرشاً واحداً من خزينتها للاجئين السوريين، معرياً بذلك النظام التركي الذي يدعي أنه يساعد السوريين، بل على العكس من ذلك قال المسؤول التركي بأن السوريين يعملون في الرعي والزراعة وهم أيدي عاملة رخيصة.

وقال غوكتشا أوك في لقاء أجرته معه صحيفة حرييت التركية، أنه لا يُصرف من خزينة الدولة أو من أموال الشعب التركي ولا حتى قرش واحد على السوريين.

وأضاف: “يُدفع لمليون و 800 ألف سوري مبلغ 155 ليرة شهريا بواسطة كرت الهلال الأحمر بدعم مقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

ولفت أن السوريين يعوضون نقص اليد العاملة في مجالات الرعي والزراعة والإنشاءات، وقال: ”تقريبا جميع من هم في سن العمل يعملون، تنبض مناطقنا الصناعية بالحياة بفضلهم”.

وفي سياق آخر، كشف أوك عن أيقاف تسجيل القيود الجديدة في 15 ولاية تركية، وقال: ”أوقفنا تسجيل القيود الجديدة في 15 مدينة منها إسطنبول، ازمير، أنقرة، أنطاليا، أورفا، غازي عينتاب وهاتاي”، وأضاف : ” كما أغلقنا 781 حي بشكل كامل أمام اصحاب الاقامات والحماية الدولية والمؤقتة بالإضافة لإيقاف قيود حاملي الحماية المؤقتة ممن لم يُعثر عليهم في العناوين المسجلين فيها”.

مشاركة المقال عبر