الرئيسية العالم والشرق الاوسط

نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان هذا العام

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، على ضرورة إجراء انتخابات برلمان كوردستان خلال هذه السنة، مشيراً إلى أنه “سنفتح صفحة جديدة وندشن حواراً ونزور الأحزاب وستكون هناك محاولات جادة لحل الخلافات كافة بالحوار وعلى طاولة الحوار”.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم، في مراسم العزاء المقامة لضحايا الحادث الذي وقع الخميس الماضي في مدينة السليمانية، جراء انفجار خزان غاز مسال، والذي أسفر عن وفاة 15 شخصاً وإصابة عدد آخر.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كوردستان فقد، أجاب الرئيس بارزاني على أسئلة الصحفيين، وقال في رد على سؤال عن الانتخابات: “بخصوص الانتخابات فإنني سبق وأن وجهت رسالة إلى البرلمان، بصفتي رئيس إقليم كوردستان وبمقتضى واجباتي، وآمل أن تتفق الأحزاب بشأن هذا الموضوع، وقد تم الآن تمديد عمر البرلمان سنة إضافية، ولا شك أن الانتخابات يجب أن تجرى خلال هذه السنة”.

وحول الخلافات السياسية وخاصة تلك القائمة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، ذكر بيان رئاسة إقليم كوردستان ان نيجيرفان بارزاني قال بشأنها: “ما هو واضح ومعروف كأساس، هو أننا بدون وحدة الكلمة، وبدون العمل معاً، وبدون الاتفاق، لا يمكن أن نحقق أي مكسب لهذا الإقليم ولهذا البلد. الشرط الوحيد لنجاحنا هو وحدة الكلمة. لا شك أننا أحزاب متنوعة والأحزاب المتنوعة لديها أفكار وآراء متنوعة ولا يمكن أن نجزم بأن علينا جميعاً أن نفكر بنفس الشاكلة”.

مشاركة المقال عبر