الرئيسية شمال وشرق سوريا

مظلوم عبدي يثني على دور قبيلة الشمّر ضمن صفوف قسد: الشيخ مانع سيحذو حذو والده الشيخ حميدي

أثنى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، على دور قبيلة الشمّر العربية ضمن صفوف قسد، وقال إنَّ الشّيخ مانع بن حميدي دهام الهادي الجربا، سيحذو حَذْوَ والده الراحل الشيخ حميدي في العمل على توحيد الصفوف والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.  

وقَدَّم القائد العام لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة مظلوم عبدي ووفد من قوات سوريا الديمقراطية، التَّعازي إلى ذويّ الرّاحل الشيخ حميدي دهّام الهادي الجربا ولجميع وجهاء قبيلة “شمَّر” العربية برحيل الشيخ حميدي, ذلك في زيارة أجراها إلى منزل الراحل.

واستقبل عبدي من قبل الشّيخ مانع بن حميدي دهّام نجل المرحوم حميدي، الذي رحب بالقائد العام لقسد وقال في كلمة أثناء الاستقبال، بأنَّهم سيتسمرّون بالعمل ضمن صفوف قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة في عهده بعد أن عُيِّنَ رئيساً لعشائر “شمَّر” إثر رحيل والده، وأكَّدَ أنهم سيزيدون من وتيرة مشاركتهم ضمن صفوف قسد.

فيما أكَّدَ القائد العام لقسد مظلوم عبدي بأنَّ قوّات الصناديد التّابعة لقبيلة “شمَّر” كان لها دور كبير ضمن صفوف قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، وشَدَّدَ على أنَّ التَّعاون بينهم كان قبل تأسيس قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، مُبدياً ترحيب قيادة قسد باستمرار العمل مع الشّيخ بندر وقوّات الصناديد، مشيراً إلا أنَّ الشيخ بندر هو من تلا البيان التأسيسيّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة عام 2015.

ونوَّه عبدي إلى أنَّهم يعملون كأسرة واحدة، مذكِّراً في الوقت نفسه بخصال وصفات المرحوم الشيخ حميدي في الحفاظ على اللُّحمة المجتمعيّة، لافتاً إلى أنَّ الشّيخ مانع سيحذو حَذْوَ والده في العمل على توحيد الصفوف والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.  

مشاركة المقال عبر